سوق الحافة

 سوق الحافة هو سوق تقليدي تشهر به مدينة صلالة ، بداخله سوق داخلي يسمى بسوق الحصن ( تيمنا بالسوق القديم في الستينات داخل سور الحصن ) ، ويقصده زوار المدينة كمعلم سياحي واقتصادي. يقع سوق الحافة على بعد 3 كم من مدينة صلالة بمحافظة ظفار، وتحيط به أشجار جوز الهنج. يشتهر سوق الحافة ببيع البخور ومنتجات اللبان كما يزخر السوق بالعديد من المنتجات سواءً المنسوجات التقليدية المتنوعة، أو الملابس التراثية، أو المصوغات الذهبية والفضية، وغيرها الكثير من المصنوعات التقليدية.


الأنشطة :-

- لعشاق الأصالة والتاريخ يُمكنك الذهاب لهذا السوق الرائع والتمعن في تفاصيله التاريخية ومنتجاته الرائعة والتي تحكي لك تاريخًا مذهلًا وتخبرك بأسرار عمان وصلالة الجميلة، ولا مانع أن تشارك هذه اللحظات مع أصدقائك وتقوم بتوثيقها ببعض الصور الجميلة.

- شراء بعض منتجات سوق الحافة صلالة المشهورة كاللبان، البخور والمسك ودهن العود والورد، وبطبيعة الحال بعض الملابس التقليدية والأواني المحلية الجميلة، ويُمكنك أيضاً شراء مجموعة من الهدايا التذكارية الرائعة التي ستجعلك تتذكر سوق الحافة بصلالة البديعة.

- يُمكنك الذهاب إلى السوق لتجربة بعض الأطباق العمانية الشهيرة مثل تذوق اللحم المشوي على الجمر، ويُمكنك أيضاً تجربة بعض الأطعمة المُختلفة والموجودة بمطاعم السوق، أو حتى الجلوس على المقاهي والاستراحات والاستمتاع بتذوق بعض المشروبات الجميلة.

المصادر :
 سفر واي

موسوعة ويكيبيديا الحرة
رحلاتك

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شواطئ المغسيل

متنزه البليد الأثري ( متحف أرض اللبان )

سهل أتين